سؤال وجواب

لا يمكن ادراج الصور في برنامج معالج النصوص

لا يمكن ادراج الصور في برنامج معالج النصوص، أو لا يسمح برنامج معالج النصوص بالبحث عن كلمة معينة واستبدالها؟ الكثير من الأسئلة التعليمية التي يتم البحث عنها عبر محرك جوجل في المملكة العربية السعودية وغيرها من الدول، ومن بين الأسئلة التي بين أيدينا اليوم هو سؤال هل يمكن ادراج الصور في برنامج معالج النصوص؟ حيث يُعتبر الحاسوب من بين أهم الأجهزة الإلكترونية التي يتم فيها مُعالجة الكثير من العمليات من بينها مُعالجة النصوص والفيديوهات والصوتيات وغيرها من الوسائط المُتعددة، واليوم عبر موقع المعرفة سنتعرف على حل لهذا السؤال.

ما هو برنامج معالجة النصوص

برنامج معالجة النصوص أو مُعالج كلمات أو ما يطلق عليه اسم معالج النصوص Word وورد، هو عبارة عن برنامج حاسوبي يتم استخدامه لإنشاء وإنتاج الكثير من أشكال المواد القابلة للطباعة عبر الحاسوب، فهو يعمل على مُعالجة الكلمات والمرادفات وتنسيقها للخروج بالشكل النهائي القابل لأن يتم طباعته على الأوراق.

وهو الشىء الذي يمكننا الإشارة إليه للشكل القديم الذي كانت عليه ماكينات الطباعة قديماً في الثمانينات والسبعينات من القرن الماضي، والتي تتكون من لو مفاتيح قديمة مع القدرة على الطباعة، واليوم وبداية من التسعينات ظهرت أعداد كبيرة من برامج معالجة النصوص والتي من بينها:

  • برنامج Scrivener.
  • برنامج AbiWord.
  • Microsoft Works.
  • OpenOffice Writer.
  • Adobe InCopy.

وغيرها الكثير من البرامج والتطبيقات الحديثة التي أصبح من الممكن عن طريق طباعة ما تريد طباعته بعد التعديل عليها بكل سهولة وأريحية.

اقرأ المزيد: من مزايا الرسم بالحاسب

لا يمكن ادراج الصور في برنامج معالج النصوص

لا يمكن ادراج الصور في برنامج معالج النصوص

على أجهزة الكمبيوتر العامل بنظام تشغيل ويندوز هناك الكثير من البرامج التي تتعامل مع النصوص والرسومات، ومن أمثلتها برامج مايكروسوفت أوفيس Microsoft Education ممثلة في “مايكروسوفت وورد” وإكسل وغيرها من البرامج التابعة لهذه الشركة.

ويُعتبر برنامج معالجة النصوص من بين أهم البرامج على أي جهاز حاسوب مكتبي، حيث أنه وعن طريقه يمكننا القيام بالكثير من الأعمال المكتبية مثل: تجهيز الأبحاث والدراسات، تحضير أبحاث الطلاب، وذلك عن بالتغيير والتعديل على حجم الخط ونوعه وتنسيقه بشكل يكون قابل للطباعة في النهاية.

ومن بين أهم البرامج التي يدعمها أي حاسوب هي “حزمة برامج مايكروسوفت” والتي تتكون من “الوورد، الإكسل، بوربوينت، والبرامج الأخرى التي تتكون من نفس الحزمة، حيث أنه من السهل تنزيل برامج أوفيس كلها عن طريق مواقع عبر الإنترنت أون لاين أو من خلال موقع شركة مايكروسوفت الرسمي.

والإجابة عن لا يمكن ادراج الصور في برنامج معالج النصوص هي: العبارة خطأ.

حيث أنه من الممكن إدارح الصور في برنامج مُعالج النصوص أياً كان نوعه وشكله، فاليوم وفي برامج معالجة النصوص والوسائط المُتعددة أصبح من السهل إدراج صورة، والتعديل عليها، وإضافة النصوص أيضاً، والمقاطع المرئية وغيرها من وسائط مُهمة مع التدقيق اللغوي والإملائي، فهو يعتبر من مزايا معالج النصوص إجراء التدقيق الإملائي و النحوي أيضاً.

اقرأ المزيد: من متصفحات الويب المشهورة

البرنامج الذي يساعد على تحرير وتنسيق النص هو

ما البرنامج الذي يساعد على تحرير وتنسيق النص؟ هناك الكثير من البرامج التي من خلالها يمكنك تحرير وتنسيق النصوص وغيرها من الوظائف والخدمات الأخرى، ففي حال واجهتك مشكلة لا يمكن ادراج الصور والجداول في برامج معالجة النصوص، فقد يكون السبب هو خلل في البرنامج نفسه.

والإجابة عن السؤال هو: مايكروسوفت وورد Microsoft Word.

عن طريق البرنامج يمكنك عمل نسخ ولصق للنص، ومن ثم التعديل عليه، إضافة الصور، وغيرها من وسائط مُتعددة، ومن ثم طباعته بعد الانتهاء من التعديلات.

ولتتمكن من فتح مستند جديد في برنامج الوورد، يمكنك إنشاء مستند جديد في برنامج معالجة النصوص من قائمة ملف ثم أمر جديد لفتح ملف ومستند آخر لكتابة النصوص والبدء في التعديل.

اقرأ المزيد: تحويل pdf إلى word يدعم العربية بدون اخطاء اون لاين

لا يمكن ادراج الصور في برنامج معالج النصوص

ختاماً، تعرفنا في مقال اليوم على إجابة عن السؤال التعليمي لا يمكن ادراج الصور في برنامج معالج النصوص، وقد قمنا بالإجابة عليه مع توضيح ماهية برامج معالجة النصوص وكيفية التعامل معها، مع ذكر أسماء الكثير منها، فهل تستخدمها في عملك أو في مدرستك؟

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى