السعودية

قصة حميدان التركي الحقيقية – من هو حميدان التركي؟

قصة حميدان التركي من القصص التي انتشرت انتشارا واسعا، وصار الكثير من الناس يريد معرفة تفاصيل حقيقة هذه القصة وما الأحداث التي تمت بها، ولماذا تم اعتقال حميدان التركي وهل حميدان التركي بريئا أما أنه مذنب حقا؟ ومن هم أبناء وبنات حميدان التركي؟ ومن هي زوجته؟ وهي هذا المقال سنقوم بتوضيح الكثير من المعلومات حول هذه القصة.

من هو حميدان التركي

حميدان التركي عبارة عن مواطن سعودي صارت له قصة انتشرت انتشارا واسعا على منصات محركات البحث، حميدان التركي مواطن سعودي الجنسية ولد عام 1996م، في مدينة رفحاء إحدى مدن المملكة العربية السعودية، امتدت نشأته لسن السادس والعشرين داخل المملكة العربية السعودية ثم سافر بعدها مع عائلته إلى الولايات المتحدة الأمريكية بعد أن تم زواجه من سارة الخنيزان وذلك كان عام 1995م. انتقل للسكن في ولاية كولورادو ليقوم بإكمال تعليمه بعد أن حصل على بعثة دراسية للخارج من قسم اللغة الانجليزية في جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية، كان لحميدان التركي اهتماما واسعا لقضايا الظلم والاغتصاب والخطف والتحرش الجنسي داخل الولايات المتحدة الأمريكية. وأنجب تركي ولمى ونورا وأروى وربي.

قصة حميدان التركي

تدور قصة حميدان التركي الحقيقية حول اعتقاله هو وزوجته داخل ولاية كولورادو العديد من المرات من قبل جهاز شرطة الولايات المتحدة الأمريكية. وسبب أول اعتقال له هو وزوجته كان بسبب تهمة مخالفة أنظمة الإقامة وقوانين تتعلق بالهجرة  في نوفمبر عام 2004، ثم أعيدت كرة القبض عليه مرة أخرى عام 2005 بسبب تهم توجهت إليه منها السرقة والتحرش الجنسي وأنه اغتصب الخادمة الإندونيسية التي تعمل في بيته وأساء إليها وحبسها لفترة تصل إلي أربع سنوات ومنعها من السفر لوطنها وأنه قام باحتجاز أوراقها. وغير ذلك من التهم التي اتهم بها، وحكم عليه القاضي بالسجن لمدة 28 عام.

اقرا ايضا: قصة رشاش الشيباني العتيبي

تغريدات تركي حميدان التركي

من فترة قريبة، قام الابن الأكبر لحميدان التركي -وهو تركي حميدان- بنشر تفاصيل عن القضية التي تم حبس والده بسببها على منصة التواصل الاجتماعي تويتر التغريدة التالية “حتى الان لا يوجد قرار من لجنة الإفراج المشروط ونظرا لانتهاء وقت العمل الرسمي دون رد فمن المتوقع أن يتأخر لعدة أيام” وقام بكل الجهود وطالب الجهات المعنية بتخفيف حكم السجن عن أبيه بسبب سوء حالة حميدان التركي الصحية.

الحكم على حميدان التركي

حكم القاضي المهتم بقضية حميدان التركي عليه بالسجن في ولاية كولورادو بسجن ليمان لمدة 28 سنة وذلك كان عام 2006، بعد أن قامت الجهات المعنية باستجوابه، وبعد ذلك تم تخفيف حكم السجن من 28 عام إلى 8 سنوات نتيجة لتأثيره الإيجابي وحسن سلوكه حسب ما شهد به آمر سجن ليمان، لكن بسبب اعتراض محامي الدفاع على هذا القرار وقاله أنه خطأ قانوني كبير، وقام الدفاع بالمطالبة بإعادة الحكم على حميدان وقال الادعاء العام أن سنوات الحكم على حميدان التركي كانت غير قانونية وسوف يتم عقد جلسة قريبا لإعادة الحكم في القضية.

قصة سجن حميدان التركي الحقيقية

اتهام حميدان التركي بتهمة التحرش والاعتداء الجنسي على خادمة المنزل صاحبة الجنسية الإندونيسية كان السبب الرئيسي في سجنه. وفي الواحد والثلاثين من أغسطس عام 2006 تم الحكم على حميدان التركي بالسجن لمدة 28 عاما. بعن أن تم اتهامه بخطف فتاة وأجبرها على العمل كخادمة داخل منزله دون أن يدفع لها أجرها حتى آخر الشهر حتى أنه لم يقم بتجديد إقامتها وكفالتها. وقام بإجبار الفتاة على العيش داخل قبو في منزله غير صالح للمعيشة. وقام حميدان التركي بنفي كل هذه التهم والادعاءات التي نسبت إليه، وقال أنها ملفقة له من قبل الحكومة الأمريكية.

شاهد ايضا: افخم الصور للملك سلمان

من هم اولاد حميدان التركي

خمسة من الأبناء والبنات أنجبهم حميدان التركي وهم  تركي-وهو الأكبر- ولمى ونورة ربا وأروى، وعادوا للملكة العربية السعودية منذ وقت قريب بعد أن مكثوا وقت قصير في الولايات المتحدة بعد اعتقال والدهم، وذلك حسب الكثير من المصادر السعودية. وأخبرت المصادر من وجود حفل في أحد فنادق السعودية يحيي حفل زواج لمى التركي ابنة حميدان التركي من شاب سعودي.

من هي زوجة حميدان التركي

تزوج المواطن السعودي حميدان التركي المعتقل الان في سجون أمريكا من سارة الخنيزان. وقد تعرضت سارة الخنيزان أيضا للاعتقال من قبل شرطة الولايات المتحدة الأمريكية  في المرة الأولي والثانية مع زوجها حميدان، وظلت هن الاعتقال داخل سجون أمريكا لمدة 40 يوما ثم قامت السلطات بالإفراج عنها لتقوم بالعودة إلى المملكة العربية السعودية وتستقر بها حتى الآن.

حقيقة وفاة حميدان التركي

الكثير من الشائعات الكاذبة انتشرت على وسائل التواصل الاجتماعي عن وفاة حميدان التركي في فترة سجنة داخل سجون الولايات المتحدة الامريكية، وهذه الاخبار كلها شائعات كاذبة لا أساس لها من الصحة. لأن ابنه تركي قد أكد علي أنه موجود بصحة وعافية داخل السجن، وقال بأنه حضر مع اخوته جلسة الإفراج عن أبيه التي أقامتها المحكمة أغسطس 2021.

الخاتمة

وفي الختام نكون قد قمنا بإعطاء الكثير من المعلومات عن قصة حميدان التركي الحقيقية وعن قصة اعتقاله، وكيف تم اعتقاله وسجنه وما سبب ذلك. كما تعرفنا سويا على أبناء وبنات حميدان التركي، اضافة الى ذلك إجابة سؤال من هي زوجته.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى