السعودية

من هي الرياضيه السعوديه التي شاركت في اولمبياد لندن

من هي الرياضيه السعوديه التي شاركت في اولمبياد لندن، في اي دورة اولمبية تم السماح للسيدات من المملكة العربية السعودية بالمنافسة؟ الألعاب الأولمبية أو الأولمبياد من بين أشهر الألعاب العالمية التي يشارك فيها الكثير من الدول من أنحاء العالم، وقد شارك فيها الكثير من الدول العربية والمسلمة من بينها المملكة العربية السعودية وذلك على الرغم من أنها دولة مُتحفظة فيما يتعلق بلباس النساء واختلاطهم لأسباب دينية وشرعية، ومثال ذلك الرياضية السعودية، وعبر موقع المعرفة سنتعرف اليوم على اي رياضيه سعودية شاركت في اولمبياد وعلى سرتها الذاتية.

أولمبياد لندن الصيفي

أولمبياد لندن أو الألعاب الأولمبية الصيفية في لندن 2012 ويطلق عليها اسم الألعاب الأولمبية الصيفية 1948، فهي عبارة عن جزء من الأولمبياد العالمي الذي يُقام في الكثير من البلدان والأقطار حول العالم من أجل لعبة ألعاب القوى وغيرها من الألعاب الأخرى.

وتُعتبر دورة أولمبياد لندن الصيفي 2012 هي نسخة من ضمن نسخ كثيرة أقيمت على مدار السنوات التي أٌيم فيها هذا الحدث، حيث أقيم في دولة إنجلترا وبالتحديد في العاصمة لندن، الجدير ذكره أن بريطانيا استضافت هذا الحدث ثلاثة مرات في تاريخها الرياضي وذلك في الأعوام (1908 -1948-2012).

وكان آخرها الألعاب الصيفية 2012 والتي شاركت فيها الرياضية السعودية والتي تُعتبر أول امرأة سعودية تشارك في مثل هذه الأحداث الرياضية الدولية، حيث أقيم أولمبياد لندن الصيفي بتاريخ 17 يوليو حتى يوم 12 أغسطس من عام 2012.

الجدير ذكره أن الألعاب الأولمبية لها تاريخ طويل يعود حتى اليونان وما قبل الميلاد، حيث حرصت الدول على ممارسة شتى أنواع الرياضة المختلفة، والتي تطورت بتطور السنين لتشمل عدد من الرياضات الأخرى الحديثة والتي من بينها رياضة كرة القدم، وألعاب القوى وحمل الأثقال والكاراتيه وغيرها.

اقرأ المزيد: الغاز سهله مع الحل

من هي الرياضيه السعوديه التي شاركت في اولمبياد لندن

السؤال هنا اي رياضيه شاركت في اولمبياد لندن؟ على الرغم من التحفظ الذي كانت عليه المملكة العربية السعودية طوال سنوات كثيرة، إلا أنها شاركت في بطولة الألعاب الأولمبية وبالتحديد أولمبياد إنجلترا، بعد أن شاركة المواطنة السعودية وجدان شهرخاني في هذه الحدث الرياضي الكبير برفقة اللاعبة لارا عطار.

الإجابة عن سؤال من هي الرياضية التي شاركة في أولمبياد لندن هو: وجدان شهرخاني وهي أول رياضية سعودية شاركت في اولمبياد لندن وكانت تزن حينها وزن 78 كيلو جرام والتي مارست لعبة الجودو القتالية، وشاركت معها العداءة السعودية سارة عطار والتي خاضت سباق 800 متر.

والجدير ذكره أن هذه المشاركة السعودية النسوية في هذا الأولمبياد أتى بعد ضغط كبير مارسته لجنة الأولمبياد الدولية على لجنة الأولمبياد السعودية وذلك بضرورة مشاركة المرأة وإشاركها، وهو أمر تم الاستجابة إليه وذلك بإرسال كل من وجدان شهرخاني، وسارة عطار وغيرها من السعودية للمشاركة في هذه الأحداث الرياضية الدولية، وقد تم حصد عدد كبير من ميداليات السعودية في الأولمبياد.

اقرأ المزيد: ماذا يقول عنك قوقل؟ اكتب اسمك و شوف وش يقول عنك محرك البحث قوقل

وجدان شهرخاني السيرة الذاتية

وفي سياق مٌتصل حول من هي الرياضيه السعوديه التي شاركت في اولمبياد لندن، هناك الكثير من يهتم في معرفة سيرتها الذاتية بما أنه أول سعودية تدخل في هذا الحدث الرياضي، وإليك أبرز المعلومات المتوفرة عنها:

  • الاسم بالكامل هو : وجدان علي سراج الدين شهرخاني.
  • اسم والدها: علي سراج الدين شهرخاني.
  • تاريخ الميلاد: الأول من فيراير من العام 1996 ميلادية.
  • الديانة : الدين الإسلامي، مُسلمة.
  • الجنسية : السعودية.
  • الوزن: 78 – 80 كيلو جرام.
  • المهنة الحالية: لاعبة جودو.
  • لقبها: أول امرأة سعودية تشارك في الأولمبياد في لندن 2012.
  • الجائزة التي حصلت عليها الحزام الأزرق في لعبة الجودو.

اقرأ المزيد: حجز موعد المرور عن طريق أبشر 1444

من هي سارة عطار – من هي الرياضيه السعوديه التي شاركت في اولمبياد لندن

عند الحديث عن من هي الرياضيه السعوديه التي شاركت في اولمبياد لندن والتي كانت الإجابة هي السعودية وجدان شهرخاني، شاركتها في نفس أولمبياد لندن 2012 اللاعبة السعودية سارة عطار وإليك سيرتها الذاتية ويكيبيديا وهي كالتالي:

  • الاسم بالكامل: سارة عامر عطار.
  • الجنسية: السعودية.
  • الجنسية الأخرى: تحمل الجنسية الأمريكية.
  • تاريخ الميلاد 27 أغسطس 1992 ميلادي.
  • المهنة: عداءة سعودية تخصصت في سياق 800 متر.
  • تُعتبر أول سعودية شاركت في الألعاب الأولمبية، جنباً إلى جنب مع وجدن شهرخاني التي شاركت في الأولمبياد في لعبة الجودو (الكاراتيه).
  • العمر الآن: 30 عاماً.
  • ناشطة على منصات التواصل الاجتماعي يمكنك الوصول إليه عن طريق الانستا عبر سارة عطار انستقرام.
  • المهنة: عداءة سباقات جري لمسافات طويلة.

في الختام، تعرفنا في مقال اليوم على من هي الرياضيه السعوديه التي شاركت في اولمبياد لندن، وكانت إجابة السؤال هي وجدان الشهرخاني والتي تطرقنا بشكل مفصل عن سيرتها الذاتية ومعلومات عنها، كما تحدثنا عن سارة عطار وهي العداءة السعودية التي شاركت في نفس أولمبياد لندن 2012,

المصدر
سارة عطار - ويكيبيدياوجدان شهرخاني

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى